الجمعة 12 آيار , 2018

الجبهة التركمانية: تعطل متعمد في أجهزة الاقتراع في عدد من المحافظات

كشفت الجبهة التركماية، اليوم السبت، عن وجود تعطيل "متعمد" لعدد من اجهزة الاقتراع في محافظة كركوك، معتبرة اياه محاولة لاستهداف العرب والتركمان في المحافظة.

وقال رئيس الجبهة ارشد الصالحي في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "عمل عدد من أجهزة التصويت في المناطق التركمانية والعربية توقف بشكل متعمد في كركوك"، مبينا ان "هذا ما كنا نغشاه والفحوصات التي تمت دلالة على ان هناك تعطيل متعمد". 

واضاف الصالحي، أن "ناحية تازة ايضا حصل فيها نفس الامر"، معتبرا ان "هذا التعطيل متعمد لاستهداف العرب والتركمان في كركوك".

وشهد مركز انتخابي في ناحية الضلوعية جنوبي صلاح الدين، اليوم السبت، عطل جميع أجهزة التصويت، كما تعطلت ثلاثة أجهزة في إحدى المحطات الانتخابية في كربلاء، فيما حدثت "خروق" بمحافظة بابل. 

وقال مصدر في حديث صحفي،إن "المركز الانتخابي الواقع في مدرسة النبأ العظيم في ناحية الضلوعية جنوبي محافظة صلاح الدين شهد عطلاً في جميع أجهزة التصويت، ولم يصوت أي من الناخبين حتى الآن".

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى "حدوث عطل بأجهزة تصويت في قضاء الدجيل جنوبي صلاح الدين وتأخر عملية الاقتراع ووقوف طوابير طويلة على مراكز الاقتراع".

من جانبه، لفت مصدر بمحافظة بابل إلى حدوث "خروق انتخابية بتوزيع بطاقات مرشحين داخل مراكز انتخابية وسط الحلة". 

ومن جهته، ذكر مصدر مطلع، أن "ثلاثة أجهزة الكترونية في إحدى محطات كربلاء الانتخابية تعطلت".

وبدأت، صباح اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2018.

وكشفت منظمة معنية بمراقبة الانتخابات في ديالى، اليوم السبت، عن توقف بعض المحطات الانتخابية داخل المحافظة، مشيراً إلى أن مكتب مفوضية الانتخابات في ديالى يحاول معالجة الأمور على وجه السرعة.

وقال مدير موسسة "النور الجامعة" أحمد جسام في حديث صحفي، إن "مفوضية ديالى افتتحت 466 مركزاً انتخابياً بالاضافة إلى أربعة مراكز أخرى خصصت للحشد الشعبي واثنين للنازحين لاتمام التصويت العام".

وأضاف، أن "منظمته سجلت بعض الملاحظات المهمة أبرزها توقف بعض محطات في مراكز عدة نتيجة لعدم قراءة جهاز التحقق (البصمة) وأيضا توقف جهاز العد والفرز في قضاء خانقين".

وتابع، أن "مركز افاق الخاص بالنازحين توقفت الـجهزة فيه لأسباب فنية لذا تم الانتقال الى نظام سيكو وهو نظام احتياطي"، مشيراً إلى أن "مفوضية ديالى تحاول معالجة الامور على وجه السرعة". 

من جهته افاد مصدر امني في بغداد، اليوم السبت، بأن عددا من اجهزة التصويت في مراكز للاقتراع ببغداد واربيل، توقفت عن العمل.

وقال المصدر في حديث صحفي، ان "احد أجهزة التصويت في مركز للاقتراع بحي الميكانيك في منطقة الدورة جنوبي بغداد، توقف عن العمل"، مبيناً أن "ثلاثة أجهزة تصويت في أحد المراكز الانتخابية في منطقة حي أور شرقي بغداد توقفت ايضا".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "احد اجهزة التصويت بمركز للاقتراع في مدينة الصدر، تعرض الىخلل فني".

من جانبه، اكد مصدر صحفي، في أربيل، إن المركز الانتخابي رقم 1205 المخصص للنازحين الواقع في المدرسة الإماراتية شهد عطلاً في 7 أجهزة تصويت من أصل 10 موجودة فيه، مبينا ان اي نازح لم يصوت حتى الآن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات