الخميس 11 آيار , 2018

#العراق_ينتخب_2018.. مفوضية الانتخابات تخصيص محطتين لتصويت اربعة الاف اعلامي وصحفي في بغداد

بغداد/ سوزان الشمري: 

اعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق اليوم الجمعة، عن تخصيص محطتين للاقتراع خاصة بتصويت الاعلاميين في الكرخ والرصافة، فيما افاد رئيس الادارة الانتخابية رياض البدران بان ٤٠٠٠ صحفي واعلامي تم اعتمادهم.

وقال الناطق باسم المفوضية كريم التميمي ان "مفوضية الانتخابات وتسهيلا منها للاعلاميين في اداء مهمتهم في تغطية يوم الاقتراع كونهم يمارسون نقل وقائع الحدث الانتخابي في اليوم المذكور فقد خصصت لهم محطتين للتصويت في جانبي الكرخ والرصافة في العاصمة بغداد الاولى في جانب الكرخ في مدرسة عمر المختار والثانية في جانب الرصافة (المحطة رقم 7 ) في فندق فلسطين ميريديان".

مؤكدا انت وسائل الاعلام تعتبر شريكاً اساسياً في العملية الانتخابية.

من جهته قال البدران ان "ما يزيد على 4,000 اعلامي وصحفي من مختلف القنوات والصحف والوكالات المحلية قد تم اعتمادهم لغرض التغطية الاعلامية لهذا الحدث المهم في جميع المحافظات العراقية".

بينا ان حصيلة اعداد المراقبين ووكلاء الاحزاب والاعلاميين الاجانب المشاركين في تغطية الانتخابات ومراقبتها حيث سيشارك 1,33,415 شخصا بصفة وكلاء للاحزاب اضافة الى 74,646 مراقبا محليا كما سيشترك 963 مراقبا دوليا والى 329 اعلاميا دوليا.

فيما اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين عن ان مايقرب أكثر من5 الاف إعلامي وصحفي عراقي سيقومون بالتغطية والمراقبة ليوم الانتخابات غد السبت.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في بيان صحفي ان خمسة آلاف زميل يعملون اعتبارا منذ الساعات الاولى لصباح غد السبت الموافق 2018/5/12 بالتغطية الإعلامية والمراقبة في عموم العراق، بالإضافة الى ان مفوضية الانتخابات قامت وبالتنسيق مع النقابة بتوزيع باجات التنقل لعجلاتهم اثناء عملية التصويت خصوصا في بغداد".

وأضاف اللامي "كما تم فتح مركزين لتصويت الإعلاميين في جانبي الرصافة والكرخ، معربا عن شكره لكل الجهود الساندة والتي تهدف لانجاح العملية الانتخابية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات