الثلاثاء 09 آيار , 2018

المفوضية: ألفي مراقب دولي للانتخابات البرلمانية

 اعلن رئيس لجنة المراقبين الدوليين بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات سعيد الكاكائي، الاربعاء، عن ارتفاع أعداد المراقبين الدوليين للانتخابات البرلمانية ومرافقيهم فضلا عن الصحفيين الدوليين إلى أكثر من ألفي شخص.

وقال الكاكائي في تصريح صحفي بان هذا العدد توزع بواقع 850 مراقب دولي بعدما كانوا قبل يومين يمثلون فقط 500 مراقب فيما يرافقهم 92 مترجم وأكثر من ألف عنصر حماية ، مشيرا في الوقت ذاته إلى ارتفاع أعداد الصحفيين الدوليين الى400 صحفي حيث كان عدد يبلغ 299 فقط.

واضاف ان "المفوضية لن تتدخل بتوزيع هؤلاء المراقبين الدوليين على مراكز الاقتراع". موضحا, انه تم منحهم حرية زيارة أي مركز أو محطة انتخابية شريطة إبلاغ المفوضية بمسار تحركهم كي يتم التنسيق مع اللجنة الأمنية العليا في العراق لتامين تنقلهم.

وأكد الكاكائي بان كافة أجهزة الانتخاب ستكون جاهزة عند السابعة من صباح الغد أمام المقترعين المشمولين بالتصويت الخاص للإدلاء بأصواتهم وذلك بعدما تم إكمال توزيعها ونصبها في مراكز الاقتراع فيما يتم العمل الآن على تهيئتها للعمل تمهيدا لإجراء الاقتراع الخاص، منوها إلى أن يوم أمس الثلاثاء شهد إجراء المحاكاة الأخيرة لأجهزة الاقتراع ، مبينا بان النتائج التي ترتبت على تلك المحاكاة كانت مطابقة بنسبة 100%. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات