الأثنين 08 آيار , 2018

تعرف على خطة طوارئ صحة كربلاء بيوم الاقتراع

وضعت دائرة صحة كربلاء المقدسة، الثلاثاء، خطة طوارئ خاصة ليوم الاقتراع العام لانتخابات مجلس النواب المُقرر إجراؤها في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وقال مدير اعلام الصحة سليم كاظم لوكالة النبأ للأخبار إنه "تم الانتهاء من وضع خطة الطوارئ الخاصة بيوم الانتخابات البرلمانية، التي ستجري مطلع الأسبوع المقبل".

وأضاف إن "الخطة سيتم إدارتها من خلال غرفة عمليات الدائرة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة وقيادة عمليات الفرات الأوسط / الطبابة العسكرية ومديرية الشرطة وغرفة عمليات المحافظة ودوائرها الخدمية والساندة لغرض تبادل المعلومات وتأمين الحماية لسيارات الإسعاف والشاحنات التي تحمل مساعدات طبية ".

وتابع كاظم "تم التنسيق مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية لتعزيز الدائرة برصيد خاص بيوم الاقتراع من الأدوية والمستلزمات الطبية ".

وبيَن، "تم تهيئة 90 عجلة إسعاف فوري، تُوَزع بالقرب من المراكز الانتخابية والساحات العامة والتقاطعات المهمة ".

واوضح كاظم، "تضمنت الخطة، قيام مصرف الدم الرئيسي بتعزيز المستشفيات بكميات مناسبة من جميع الأصناف خاصة السالبة منها ، أضافة الى تعزيز رصيد المصرف بكميات أخرى، تحسباً للحالات الطارئة".

ولفت الى، إن "الفرق الرقابية الصحية ، ستقوم بمراقبة الباعة المُتَجولين قرب المراكز الانتخابية ".

وكشف كاظم إن دائرة الصحة ستضع خيام تخصصية أمام ردهات طوارئ المستشفيات لاستخدامها كردهات طوارئ إضافية، وزيادة الغطاء السريري لجميع المستشفيات ، وذلك بتحديد إدخال المرضى للحالات الحرجة والطارئة حصراَ، كما سيتم تنسيب فرق طبية وجراحية الى مستشفى النسائية والتوليد التعليمي لمعالجة الحالات الواردة إليه ضمن الرقعة الجغرافية له بالتنسيق مع غرفة العمليات.

واشار مدير الاعلام الى "تشكيل لجان طوارئ خاصة في جميع المستشفيات برئاسة مدير المستشفى وعضوية مدراء الأقسام والشعب، وتكون مسؤولة عن تنفيذ الخطة بالتنسيق مع قسم العمليات وطب الطوارئ، لافتاً الى إن " الدوام في جميع المؤسسات الصحية، سيكون بنسبة (50 %) لحين الانتهاء من عملية الاقتراع ". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات