عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 19 تشرين الثاني , 2015

علماء دين سنة يقدمون ملفات عن إرهابيين في البصرة مدعومين من السعودية والكويت

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس البصرة، جبار الساعدي، اليوم الخميس، عن مباشرة القيادات الأمنية التحقيق بملفات وصفها بأنها خطيرة وتهدد أمن المحافظة بدعم من دول مجاورة، مشيرا إلى أن المعلومات قدمها علماء دين سنة في البصرة.

وقال الساعدي، في تصريح صحفي إن "علماء ومدير الوقف السني في المحافظة قدموا ملفات خطيرة تشير إلى وجود شخصيات إرهابية مدعومة من السعودية والكويت". بحسب وكالة الانباء العراقية.

وأضاف أن "القيادات الأمنية لن تسمح بأن تعود المحافظة إلى الأيام المظلمة التي كانت تشهد عمليات إرهابية منظمة".

وشدد الساعدي على "ضرورة تدخل الحكومة المحلية لحل أزمة ديوان الوقف السني ومخاطبة الحكومة المركزية لحلحلة الموضوع", ونوه بأن "استمرار المشكلة سينعكس سلبا على أمن المحافظة".

وأفاد الساعدي بأن "قيادة شرطة المحافظة ستوفر أكثر من 50 عنصر أمن لحماية الوقف السني", وأردف أن "اللجنة الأمنية قيادة العمليات لغرض توفير الحماية الشخصية للشيخ محمد بلاسم، والمشايخ المؤيدين له من أي خطر يهدد حياتهم".

وأرسلت دار الإفتاء في بغداد وفدا رسميا لتقصي الحقائق التي جرت مؤخراً في مديرية الوقف السني في محافظة البصرة لاحتواء الأزمة والبحث مع مجلس وديوان المحافظة إمكانية دعم مدير الوقف الشيخ محمد بلاسم وتوفير الحماية الأمنية اللازمة له.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات