السبت 06 آيار , 2018

مع اقتراب الحسم الانتخابي عدد من المرشحين ينسحبون من السباق الى البرلمان

سوزان الشمري/بغداد:

قبل اسبوع واحد من يوم الحسم الانتخابي شهدت بعض القوائم انسحابات لمرشحيها من السباق الى البرلمان او انتقالهم الى قوائم اخرى.

في كركوك انسحب عدد من المرشحين لاسباب مختلفة فالمرشحة عن تحالف "تمدن" في المحافظة سوسن البياتي اعلنت انسحابها من كتلتها قائلة "قررت الانسحاب من الانتخابات البرلمانية بسبب عدم وجود برنامج سياسي للكتل السياسية في تحقيق الأمن والاستقرار والخدمات للمواطنين في العراق عامة".

فيما اعلن المرشح عن قائمة بيارق الخير في كركوك علي غدير عن انسحابه من كتلته قائلا "اعلن انسحابي من الترشح الى مجلس النواب المقبل، واتحفظ عن ذكر الاسباب".

كما كشفت المرشحة عن تحالف النصر في اربيل هيمان رمزي محمود انسحابها من الانتخابات البرلمانية، فيما انسحبت المرشحة عن النصر روشن عبدالسلام واعلنت انضمامها لقائمة الحزب الديمقراطي الكردستاني في دهوك.

كما شهدت محافظة كركوك انسحاب المرشح ثائر عبد الله القره غلي من قائمة باب العرب والمرشح عن القائمة الوطنية في محافظة كركوك خضير عباس العبيدي، فيما عزا سبب الانسحاب لـ"الحفاظ" على صوت "العرب من التشتت".

وقال العبيدي في بيان صحفي مقتضب، "قررت الانسحاب من الانتخابات البرلمانية حفاظاً على عدم تشتيت الصوت العربي، ودعم القوائم المشاركة في الانتخابات". مضيفا "سأبقى عند حسن ظن جميع اهالي كركوك". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات