السبت 06 آيار , 2018

السفير النيوزيلندي يزور كربلاء ويؤكد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية

كربلاء / عدي الحاج

أكد السفير النيوزيلندي في العراق برادلي ساودن، خلال زيارته محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، على أهمية تطوير العلاقات الإقتصادية والزراعية وفي مجال الصناعات الغذائية، وكذلك تطوير العلاقات الثنائية ما بين البلدين"

من جانبه قال رئيس مجلس المحافظة، نصيف جاسم الخطابي، خلال إستقباله السفير النيوزيلندي، إنّ "محافظة كربلاء المقدسة لها تأثير وبُعد عقائدي وإنساني كبير بوجود مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ولها التأثير السياسي والإقتصادي على مستوى العراق".

مضيفاً كما أنّ "للمحافظة بُعداً إقتصادياً وستكون مدينة إقتصادية وذلك للإستقرار الأمني والسياسي الذي تتمتّع به، كما أنّ أهلها يتمتّعون بثقافة ومعايير إنسانية وذلك لإستقبالهم المواطنين ومن كافة أرجاء العالم".

مشيراً الى إنّنا "نتطلع الى دخول الشركات النيوزيلندية الى المحافظة والمساهمة في عملية الأعمار والبناء وتطوير العلاقات الإقتصادية والزراعية وفي مجال الصناعات الغذائية بعد إنتهاء مرحلة الحرب والإنتصار على تنظيم داعش الإرهابي بفضل التضحيات الكبيرة التي قدّمها أبناء الشعب العراقي".

لافتاً الى أنّ "العالم اليوم مدين لهذه التضحيات وعلى المجتمع الدولي تقديم الدعم الإقتصادي للعراق من أجل النهوض من جديد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات