السبت 06 آيار , 2018

حمودي يؤكد دقة عمل الاجهزة الالكترونية الخاصة بالانتخابات من بدايتها لحين اعلان النتائج

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، همام حمودي، اليوم الأحد، دقة عمل الأجهزة الإلكترونية من بداية الانتخابات حتى اعلان ومطابقة النتائج بالكامل.

وقال حمودي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عقب انتهاء تجربة المحاكاة للعملية الانتخابية، "نطمئن الشارع العراقي بنجاح اجراءات محاكاة العملية الانتخابية التي جرت اليوم داخل مجلس النواب من جميع الجوانب وبوقت قياسي".

وأضاف، أن "تجربة اليوم اثبتت دقة العملية الانتخابية من البداية حتى اعلان ومطابقة النتائج بالكامل"، مؤكداً أن "التجربة بددت المخاوف المطروحة والمثارة بصدد عملية التصويت الالكتروني للانتخابات".

ونوه، إلى ان "غدا ستجري عملية محاكاة انتخابية اخرى في قصر السلام بمشاركة الرئاسات وقادة الكتل السياسية لضمان الحفاظ على أصوات الناخبين".

هذا وبدأت، في وقت سابق اليوم، عملية المحاكاة الإلكترونية بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب، همام حمودي، و رؤساء ممثلي الكتل والكيانات السياسية وبإشراف اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات.

هذا ولم يتبقى سوى 6 أيام على موعد الانتخابات البرلمانية، حيث حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار الحالي موعدا لإجرائها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات