الخميس 04 آيار , 2018

المفوضية العليا تكشف عن سعر شراء طاقة الناخب

كشف عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فاضل الغراوي، عن تراوح سعر شراء البطاقة الانتخابية بين الـ 200دولار الى 800 دولار, محذرا من من التلاعب بإرادة الناخبين واستغلال ظروفهم الاستثنائية أو المعيشية.

وقال الغراوي في تصريح للأناضول، إن "سعر بطاقة الناخب الإلكترونية في تزايد مع اقتراب موعد الانتخابات".

واضاف أن "سعر البطاقة يراوح (في تلك الأسواق) بين 200 و800 دولار، والمبلغ الأخير لا يسلم كاملا بل يذهب جزء منه إلى أمور لوجستية تتعلق بوعود متمثلة بعملية نقل النازحين إلى مناطقهم".

واكد الغراوي، أن "أغلب المخيمات شهدت هذه المساومات، وعرض بيع الأصوات وتحديدا في مخيمات صلاح الدين والسليمانية ونينوى ، والأنبار".

وحذر "من التلاعب بإرادة الناخبين واستغلال ظروفهم الاستثنائية أو المعيشية"، مشيرا إلى أن "المفوضية وثقت هذه العمليات، وكل جهة أو شخص تمت إدانته سيتم إرسال التوثيق الخاص به وإحالة ملفه إلى محكمة حقوق الإنسان المختصة في العراق".

وتابع الغراوي أن "هناك وعيا كبيرا لدى المواطنين والنازحين، ومن خلال مقابلاتنا معهم، اكتشفنا أنه رغم حاجتهم المادية الفائقة إلا أن كثيرا من الإغراءات قابلوها بالرفض".

يشار إلى أن مجلس الوزراء، كان قد أقر موعد الانتخابات، في وقت سابق، فيما صادق عليه مجلس النواب، إضافة إلى صدور مرسوم جمهوري بالموعد الذي تم تحديده في الـ12 من آيار 2018.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات