الخميس 04 آيار , 2018

المدرسي يصدر توصيات للناخبين في الإنتخابات البرلمانية القادمة

أصدر مرجع ديني، اليوم الجمعة، مجموعة من التوصيات الى المواطنين بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما دعا "العلماء والحكماء" الى تقديم النصيحة لأبناء الشعب.

وقال مكتب المرجع محمد تقي المدرسي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "المرجع المدرسي أصدر توصيات بمناسبة الإستحقاق الإنتخابي".

ونقل البيان عن المدرسي قوله، إن "الإنتخابات حق دستوري فرضه الشعب على نفسه حين وافق بالأكثرية على مشروع الدستور العراقي، وهو يتصل بجوهر النظام الحاكم في العراق اليوم"، مبينا أن "النظام السياسي بالعراق قائم على ركائز المجتمع العراقي وأبرزها قيم الدين الإسلامي الحنيف الذي صاغ الشعب العراقي على امتداد قرون متمادية بما له من إيمان وأخلاق".

وأضاف المدرسي، أن "على أبناء الشعب أن يعلموا أن إنتخابهم لشخص يجعلهم مسؤولين على تصرفاته طيلة فترة تمثيله لهم، ومن هنا فعليهم حسن الإنتخاب وتقديم المشورة له ومراقبته المستمرة، ثم تسديده وتأييده لكي يوفق في مسيرته البرلمانية، كما أن على المؤمن أن يراقب ربه ولا يقدم على عمل إلا ابتغاء مرضاته سبحانه وإلا فسوف يحاسب عند لقاء الله".

ودعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي ببيانه، العلماء و الحكماء الى أن "يقوموا بواجب النصيحة لأبناء الشعب لعل الله يسدد الجميع لما فيه الخير والصلاح والله المستعان".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية الخاصة بعضوية مجلس النواب بدورته الرابعة في الثاني عشر من آيار الحالي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات