الأربعاء 03 آيار , 2018

نائب يحذر من حدوث التزوير في الانتخابات المقبلة

حذر عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، اليوم الخميس، من حدوث عمليات "تزوير" في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أن التزوير سيحدث بنسبة أقل من العام الماضي. 

وقال الربيعي، في حديث صحفي، أن "العملية الانتخابية في العراق، شهدت حالات تزوير على عدد المرات التي حصلت فيها الانتخابات"، مشيرا الى ان "الانتخابات البرلمانية المقبلة ستشهد هي الأخرى عمليات تزوير لكن بصورة اقل مما سبق".

وأضاف، أن "نسبة التزوير قد تصل الى 20%، وهي نسبة ليست بقليلة"، لافتا الى ان "مراحل التزوير ستكون ضمن كل مراحل الانتخابات ابتداء من بيع البطاقات ومن خلال الاجهزة الالكترونية، وليس انتهاء بفرز الأصوات".

من جهتها أكدت النائب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي في حديث صحفي، اليوم الخميس، ان الكتل الكبيرة هي من تسيطر على الانتخابات وتوظف كثيراً من الامور لخدمة مصالحها، مبينة ان بعض المفوضين في مجلس المفوضية تم اختيارهم وفق المحاصصة.

وكشف الأستاذ في الحوزة العلمية بالنجف ابا ذر الامين، أمس الأربعاء، عن وجود تخوف من حصول عمليات تزوير في الانتخابات البرلمانية المقبلة، المقرر اجراءها في 12 ايار 2018.

وقال الامين في حديث صحفي، ان "هناك تحذيرات تطلق من جهات سياسية ودينة من وجود عمليات تزوير في الانتخابات البرلمانية، وهذا الامر وارد، فهي تحصل في انتخابات جميع الدول"، مبينا انه "لغاية الان لا يوجد اي شيء ظاهر او يدل على وجود تزوير، لكن هناك تخوف وتشكيك".

وأضاف الأستاذ في الحوزة العلمية ان "التخوف الموجود، قد يكون بنسبة (1)% أو اكثر بنسية قليلة، وهذا التزوير ليس بحجة التزوير الذي يغير نتائج الانتخابات"، موضحا اننا "نتمنى ان تكون الانتخابات نزيهة وخالية من اي عمليات تزوير او تلاعب".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات النيابية في العراق في الـ 12 من ايار المقبل للتصويت على اختيار اعضاء مجلس النواب العراقي في دورة جديدة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات