الثلاثاء 02 آيار , 2018

الخارجية الامريكية: سنعمل على إيقاف برنامج كوريا الشمالية للدمار الشامل

دعت وزارة الخارجية الأمريكية ، الأربعاء، كوريا الشمالية إلى الالتزام بتفكيك برنامج أسلحتها على الفور، مضيفة أن الجهود لنزع الأسلحة النووية في بيونغ يانغ مازالت في المراحل الأولى والنتائج غير معروفة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في كلمة له بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمقر الوزارة بواشنطن، "نحن ملتزمون بالتفكيك الدائم والنهائي لبرنامج كوريا الشمالية للدمار الشامل، وبدون تأخير".

والرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد صرح، أنه يتوقع من البيت الأبيض الإعلان عن موعد ومكان انعقاد القمة المرتقبة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال أيام.

وقال ترامب يوم أمس الثلاثاء في تصريحات صحفية "أعتقد أن موعد ومكان انعقاد القمة سيعلن خلال الأيام المقبلة".

واشار إلى أن "سنغافورة والمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين هما من بين مناطق عدة قد يختار أحدها لعقد القمة المرتقبة مع الزعيم كيم جونغ أون".

واضاف اننا "ندرس دولا مختلفة، بما فيها سنغافورة، بالإضافة إلى المنطقة منزوعة السلاح".

وصرح بأنه "معجب بفكرة وجودي هناك (المنطقة منزوعة السلاح)"، مشيرا أنه "إذا نجحت الأمور هناك، قد يقام احتفال عظيم في ذلك الموقع، وليس في بلد طرف ثالث".

وتجدر الاشارة ان كوريا الشمالية قد أعلنت، يوم 21 نيسان الماضي، أنه اعتبارا من هذا التاريخ، ستتوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات، مشيرة إلى أن بيونغ يانغ لم تعد بحاجة لإجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات