الثلاثاء 02 آيار , 2018

وزارة التجارة تخصص 500 مليار كدفعه اولى لمسوقي الحنطة

خصصت وزارة التجارة مبلغ 500 مليار دينار كدفعه اولى لصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي، مؤكدة انها استلمت اكثر من 200 الف طن من الحنطة المحلية.

وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي في بيان صحفي إن "الدفعة الاولى من المستحقات تم اطلاقها دعما للفلاحين والمسوقين ليكون الصرف حال الانتهاء من عمليات الاحتساب اولا بأول".

واضاف ان "المراكز التسويقية مستمرة باستلام الكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية للموسم الحالي من الفلاحين والمزارعين والتي بلغت لغاية اليوم (207829) طن من الحنطة بأنواعها.

واوضح المكصوصي ان عمليات المتابعة والتدقيق وإعادة الفحص للكميات المستلمة في المواقع مستمرة من قبل الادارة العامة اضافة الى الجهات الرقابية في المحافظات لضمان عدم اختراق الضوابط والتعليمات التي حددت من قبل اللجنة العليا.

وأشار مدير عام الشركة الى أن "تم توجيه الفروع والمواقع كافة بالاستعداد الكامل والشروع بتغطية كميات الحنطة كافة المستلمة هذا العام بالساحات والبانكر للحفاظ عليها من اي طارئ او تقلبات جوية خاصة". مبينا ان "تقارير الانواء الجوية اكدت ان الايام القادمة ستشهد امطاراً وهذا يتطلب من الجميع تظافر الجهود والقيام بتغطية الخزين اولا بأول وان لا يترك اي كدس بدون تغطية خلال الليل". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات