الثلاثاء 02 آيار , 2018

صحة كربلاء تؤكد نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان

أكدت دائرة صحة كربلاء المقدسة، الأربعاء ، على نجاح خطة طوارئ التي اعدتها لزيارة النصف من شعبان. 

وقال مدير اعلام الصحة سليم كاظم لوكالة النبأ للأخبار، إن "خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شعبان المُباركة شهدت نجاحاً كبيراً وعلى جميع الاصعدة". مبينا ان "بلغ عدد مراجعي شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات (93،962) مراجعاً".

واضاف إن "عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصلت إلى ( 1572 ) إحالة" . كما بلغ عدد العمليات ( 230 ) عملية، في حين وصل عدد الولادات إلى (225) ولادة".

واوضح ان "عدد الزائرين الذين استقبلتهم المفارز الطبية ( 128 ، 141) زائراً ، بضمنهم (487 ) مراجعاً للمفرزة الطبية في مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي".

وبين ان "النجاحات التي حققتها الدائرة في المناسبات المليونية التي شهدتها المحافظة على مدى السنوات الماضية ، كانت ركيزة أساسية وحافزاً قوياً لمنتسبي الدائرة عند تنفيذ خطة الطوارئ.

واشار كاظم الى أن "من خلال الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، فان عدد القناني التي تم الحصول عليها قبل تنفيذ خطة الطوارئ ويضاف اليها ما تبرع به المواطنين والزائرين بلغ نحو ( 1188 ) قنينة دم مختلفة الأصناف ".

وتابع مدير اعلام الصحة ان الملاكات المختبرية أجرت ( 4459 ) فحصاً مختبرياً وإجراء (261) فحصاً بجهاز المفراس، و (155) فحصاً بجهاز الرنين، و (1841) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات