السبت 10 آيار , 2015

عمليات بغداد: 75 ألف عنصر أمنى يشارك في حماية زائري الامام الكاظم

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن 75 ألف عنصر أمني سيشاركون في تأمين وحماية زيارة الإمام الكاظم (ع)، وفيما أشارت الى أنه ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة في الكاظمية، أكدت أن وزارة النقل ستقوم بتسيير ستة قطارات لنقل الزائرين.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، إن "جميع الأجهزة الأمنية سوف تشترك في خطة استخبارات ومراقبة متكاملة ضمن خلية استخبارات عمليات بغداد"، مؤكداً أن "75 ألف عنصر أمني سوف يشاركون في تأمين وحماية الزائرين".

وأضاف، أنه "ستكون هناك غرفة عمليات مشتركة بين قيادة عمليات بغداد ووزارتي الكهرباء والنقل وامانة بغداد والعتبة الكاظمية وديوان الوقف الشيعي وجميع الوزارات الخدمية"، مشيراً إلى أن "وزارة النقل ستقوم بتسيير ستة قطارات لنقل الزائرين من وإلى الكاظمية المقدسة، قسم منها باتجاه المحطة العالمية وآخر لساحة أم الطبول".

ولفت الشمري إلى أنه "ستكون تسهيلات لمهمة حماية الصحافيين والإعلاميين وضمان تحركاتهم"، مبيناً أن "يوم الثلاثاء المقبل سيكون آخر يوم لدخول سيارات ال (اس ان جي) الى مدينة الكاظمية".

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية الى اتخاذ اجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.

السومرية نيوز

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات