الأحد 30 نيسان , 2018

مشروعان بين الحكومة العراقية والبنك الدولي للحدّ من الفقر

وقّعت الحكومة مع مجموعة البنك الدولي في بغداد مذكرتي تفاهم لإطلاق مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية والمشروع الطارئ لدعم الاستقرار الاجتماعي والصمود بما يخدم شريحة العاطلين عن العمل.

وقال الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان "المشروعين اللذين نوقع اليوم عليهما يمثلان بالنسبة لنا نقطتين تلاقي مهمة لاسيما في المناطق المحررة وتوفير فرص كسب الرزق وتوفير تنمية على المدى الطويل عبر تعزيز تأمين الخدمات الأساسية لكافة المجتمعات في العراق".

فيما قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، "على صعيد الفرص، اهتمت الوزارة بتنفيذ السياسات والبرامج التي تساهم في توفير فرص العمل اللائقة للعاطلين وبرامج العمل الخاصة بالمشاريع الذاتية المنتجة لبناء وتطوير الموارد البشرية".

واضاف "نقطة الانطلاق للحدّ من الفقر تأتي من إعادة اطلاق المشاريع الاقتصادية في مختلف القطاعات واشراك المجتمع المحلي بحسب الاحتياجات فيما سيصار الى اتباع منهج للسنوات الخمس القادمة من خلال تطبيق البرنامج على المحافظات وبحسب الاحتياج".

من جهته، قالت يارا سالم، ممثلة البنك الدولي: "يأتي هذا البرنامج الذي نقوم بدعمه مع الحكومة العراقية تزامنا مع المرحلة التي يمرّ بها العراق بالانتقال من مرحلة الازمة المالية والحرب ضد المنظمات الارهابية الى مرحلة تحقيق التنمية وخلق فرص عمل وتعزيز جهوز الاعمار والاستثمار". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات