السبت 29 نيسان , 2018

كربلاء: بعثة علمية تستدل على موقع قصر (مقاتل) ومنازل سلكها الامام الحسين (ع)

أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث العائد للعتبة الحسينية المقدسة عن توصلها على أماكن ومنازل سلكها الإمام الحسين عليه السلام وهو في طريقه الى كربلاء نهاية عام 60 هجرية قبيل واقعة الطف.

وقال مدير المركز ورئيس البعثة العلمية بمشروع تتبع منازل مسير الامام الحسين عليه السلام عبد الأمير عزيز القريشي في تصريح صحفي، ان البعثة توصلت من حيث المبدأ الى الاستدلال على محل الموقع المجهول (قصر مقاتل) والمنازل الأخرى بعد ان تمكنت البعثة من جمع معلومات قادتها الى معرفة هذه المنازل".

واضاف "بعض ما تم الحصول عليه مخالف لما كان مثبتاً في السابق وما ذهبت اليه بعض البعثات من قبيل البعثة اليابانية والألمانية لا سيما ما قامت به الأخيرة قبل شهرين بان قصر مقاتل يقع على بعد 12 كم شرقي قصر الاخيضر".

ويعود المنزل إلى مقاتل بن حسان بن ثعلبة ويحظى بمكانة تاريخية عند أتباع أهل البيت عليهم السلام , وبحسب هذه المصادر ان الإمام نزل فيه قبل وصوله إلى كربلاء.

واشار القريشي الى ان "البعثة تم تشكيلها من قبل المركز وتعمل منذ ثلاثة أعوام لمعرفة منازل ومواقع ومسير الإمام الحسين عليه السلام خلال قدومه الى كربلاء".

وبين ان "اللجنة عاكفة حالياً على تحليل ودراسة البيانات الميدانية المتوفرة بين يديها ". مؤكدا سيتم الإعلان رسمياً عن استدلال المواقع المتبقية خلال اشهر قليلة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات