السبت 29 نيسان , 2018

العراق يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد القاري ببناء الاجسام

فاز العراق بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي ببناء الاجسام خلال الانتخابات التي جرت على هامش بطولة اسيا التي تنطلق اليوم في منغوليا بمشاركة العراق.

وقال مدير المنتخب الوطني حيدر دخيل في تصريح صحفي، انه "جرى خلال الانتخابات ترشيح فائز عبد الحسن رئيس الاتحاد المركزي ببناء الاجسام ممثلا عن العراق و حصل عبد الحسن بعضوية المكتب التنفيذي". مشيرا ان "الانتخابات شهدت فوز اوشير بتارو رئيس اتحاد منغوليا بمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي للاربع سنوات المقبلة بدلا عن البحريني الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة".

واشار الى ان "الاتحاد العراقي سيسعى الى طرح ملف يتضمن استضافة احدى البطولات الاسيوية المقبلة في العراق لاسيما بعد الخبرة الميدانية والتنظيمية في اقامة البطولات المحلية بمختلف فئاتها ومنها منافسات اندية العراق التي اشاد الجميع بها".

هذا وكان منتخبنا الوطني ببناء الاجسام نال ١١ ميدالية ضمن منافسات بطولة آسيا بنسختها الـ 52 التي تستضيفها منغوليا في الفترة من 26-29 نيسان الجاري.

وبدأت لعبة كمال الأجسام فى القرن التاسع عشر، عندما قام يوجين ساندو باستعراض عضلاته أمام الجمهور فى المهرجانات، وفى عام ١٩٠٥ تم تنظيم مسابقة خاصة فى لندن لعرض العضلات أمام الجماهير ثم توالت العروض وممارسة اللعبة على مدار سنوات طويلة، حتى تم تأسيس الاتحاد الدولى للاعبى كمال الأجسام عام ١٩٤٦ عن طريق الكندى بن وايدر. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات