الأربعاء 26 نيسان , 2018

ريشة ضد الفساد.. معرض الكاريكاتير الرابع عشر لمؤسسة النبأ

اقام قسم الفنون في مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام بالتعاون مع كلية القانون في جامعة الكوفة، معرضه الفني الرابع عشر للكاريكاتير تحت عنوان (ريشة ضد الفساد) بمشاركة 17 فنان من 6 دول عربية.

وقال مدير قسم الفنون في مؤسسة النبأ عبد الأمير الركابي، انه "قدم المشاركون من الفنانين اكثر من 50 عملا منوع تحدثت عن ظاهرة الفساد بمختلف أشكالها ومظاهرها (الإداري والمالي والسياسي والاخلاقي والفكري)، التي انتشرت بشكل كبير في مجتمعاتنا العربية وخصوصا في العراق الذي تأثر كثيرا بسبب نظام المحاصصة واستمرار الصراعات السياسية والحزبية".

واضاف "الرسومات المعروضة كانت حرب فنية نقلها القلم الحر من خلال رسومات جريئة اختزلت الكثير من الكلمات التي تقال بخصوص فساد بعض المسؤولين واصحاب المناصب ممن سعوا الى تحقيق مصالحهم الخاصة والاستفادة من مناصبهم".

وتابع، "شارك في هذا المعرض كل من رائد خليل من سوريا، خيري الشريف من ليبيا، احمد جعيصة من مصر، عبدالامير الحايكي من البحرين، ماهر الحاج من فلسطين ومن العراق شارك الفنان الكبير ضياء الحجار ، عبدالحليم ياسر، الفنان احمد خليل، ناصر ابراهيم، اركان البهادلي، رائد الدليمي، رعد الحجاج، عودة الفهداوي، سمير ملك، قاسم قبلان، علي قحطان محمد، عبدالامير الركابي".

وقد شهد المعرض اقبال كبير واشادات من قبل الزوار وطلبة الجامعة الذين تفاعلوا مع الرسومات المعروضة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات