نصيف: تدخلات ناعمة من بعض الدولة للتأثير على العملية السياسية في العراق

twitter sharefacebook shareالأربعاء 26 نيسان , 2018

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، أن "الدخول الناعم" لبعض دول المنطقة للتاثير على العملية السياسية ب‍العراق "اصبح واضحا"، فيما دعت الرأي العام لمتابعة حجم الدعايات الانتخابية للقوى السياسية. 

وقالت نصيف في حديث صحفي، إن "المرحلة السابقة شهدت حربا بالوكالة من بعض الدول العربية بتوجيه دول غربية بعد دخول عصابات داعش الارهابية الى العراق والمنطقة"، مبينة أن "تلك الدول وبعد هزيمة داعش اصبحت تتبع سياسة واشنطن من خلال الدخول الناعم للعملية السياسية بالعراق".

وأضافت نصيف، أن "تلك الدول بدأت تعمل على اغداق الهدايا والهبات والاموال لبعض المرشحين وبعض منظمات المجتمع وبعض الاعلاميين وتلتقي بهم في فندق الرشيد من قبل السفير السعودي الذي اصبح عراب الكثير من دول المنطقة في العراق"، لافتة الى أن "الدخول الناعم لبعض دول المنطقة للتاثير على العملية السياسية بالعراق اصبح واضحا".

وأشارت نصيف الى، أن "الرأي العام عليه متابعة حجم الدعايات الانتخابية للقوى السياسية والتي من خلالها يستطيع بكل بساطة ان يعي حقيقة من اين لك هذا"، موضحة، "اننا حاولنا تمرير مادة ضمن قانون الاحزاب تتعلق بمن اين لك هذا لكن فساد بعض الشخصيات والقوى السياسية حالت دون ادراجها ضمن القانون والتي نشاهد اليوم حجم دعاياتها الانتخابية".

وانطلقت في الرابع عشر من نيسان الحالي الحملات الدعائية للمرشحين لعضوية مجلس النواب في دورته الرابعة، وفيما تباينت الدعايات بين مرشح واخر او حزب وآخر في نوع البوسترات واختيار الاماكن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات