الأربعاء 26 نيسان , 2018

المفوضية العليا تتلف بطاقات الناخب المسترجعة من الناخبين بعد تحديثها

أجرت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، اليوم الخميس، عملية إتلاف لبطاقات الناخب الإلكترونية المسترجعة من الناخبين بعد تحديث بياناتهم بايومترياً.

وذكر بيان للمفوضية تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أجرت عملية اتلاف لبطاقات الناخب الالكترونية المسترجعة من الناخبين بعد ان حدثوا بياناتهم بايومترياً وذلك يوم الخميس 26/4/2018، بحضور رئيس المجلس معن الهيتاوي، ورئيس الادارة الانتخابية رياض البدران، وأعضاء المجلس كريم التميمي وحازم الرديني".

وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي بإسم المفوضية، كريم التميمي، إن "مفوضية الانتخابات ومن اجل طمأنة الاحزاب السياسية والعمل على مبدأ الشفافية فقد اتلفت هذا اليوم اكثر من (6) ملايين بطاقة الكترونية من الناخبين الذين تسلموا بطاقاتهم الالكترونية البايومترية التي تحمل صورة بعد ان حدثوا بياناتهم بايومترياً حيث تم استرجاع البطاقات القصيرة الامد منهم"، لافتاً الى ان "المفوضية اتخذت قراراً بإتلاف البطاقات القديمة بحضور ممثلي الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام".

وأضاف التميمي، ان "العمل سيستمر لعدة ايام في عملية الاتلاف"، شاكراً "تعاون وزارة الصناعة في توفير جهاز الاتلاف الخاص بالعملية".

ويذكر ان مفوضية الانتخابات سلمت للناخبين بطاقات الناخب الالكترونية البايومترية التي تحوي على صورة الناخب وبصمات الاصابع الخاصة به وتم استبدالها بالبطاقات الناخب الالكترونية القديمة التي لا تحمل صورة شخصية وهو جزء من اجراءات المفوضية التي تعمل عليها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات