الأربعاء 26 نيسان , 2018

كربلاء: استعدادات امنية وخدمية لاستقبال الزوار في ليلة النصف من شعبان

اعلنت الدوائر الخدمية والامنية في محافظة كربلاء، اليوم الخميس، عن اكمال الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة النصف من شعبان المبارك.

مدير عمليات شرطة كربلاء العميد الركن اياد حسين قال في مؤتمر صحفي انه "تم اعداد الخطة الامنية بشكل تفصيلي ومدروس وتم توزيع قواطع المسؤوليات ضمن المحاور الرئيسة للمدينة".

واضاف انها "بنيت على اساس السهولة في التطبيق بما يخدم جميع الاطراف من الزوار والمنتسبين".

من جانبها اعلنت دائرة صحة كربلاء ان الخطة الصحية دخلت حيز التنفيذ من خلال تهيئة الملاكات والادوية اللازمة ونشر المفارز داخل وخارج المدينة فضلا عن مشاكة 90 سيارة اسعاف. 

وذكر وكيل مدير عام الدائرة مدير قسم الأمور الفنية، الدكتور ماجد الميالي "انهينا الاستعدادات لتنفيذ خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المُباركة التي تصادف في الثاني من شهر آيار المقبل".

 وبين إنه "سيتم نشر مفارز طبية على امتداد محاور المدينة الثلاثة (بابل، النجف، بغداد) لمسافات لا تقل عن 20 كم عن مركز المدينة إضافة إلى نشرها في مركز المدينة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية إلى الزائرين".

وكشف الميالي عن تفاصيل اخرى تضمنت "توزيع ( 90 ) سيارة إسعاف ، و( 29 ) مفرزة طبية، و( 7 ) مستشفيات حكومية، إضافةً الى مستشفى الإمام زين  العابدين ( ع ) الجراحي التخصصي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لأهمية موقعها بالنسبة لحركة الزائرين فضلاً عن مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي"، إلى جانب "تهيئة ( 26 ) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين".

وتابع ان الزيارة ستشهد فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد) وتجهيزها بكافة لأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الأخرى".

وافاد مدير مجاري المحافظة المهندس عبير الخفاجي بان "الخطة الخدمية شملت  أشراك 160 الية متخصصة و 500 من الكوادر الهندسية والفنية والعاملة اضافة الى 24 محطة رفع في مركز المدينة فضلا عن تهيئة المواد الاولية لإجراء الصيانة السريعة وشعبه الآليات لتجهيز الآليات بالوقود وتصليح الآليات.

لافتا الى مساهمة وحدات المديرية في تعزيز الجانب التوعوي للزائرين من خلال  طبع وتوزيع بوسترات إرشادية وتثقيفية وتوزيعها على الموطنين والزائرين.

وفيما وفر فرع توزيع المنتجات النفطية المحلي  تسعة ملايين لتر من منتوج البنزين وزيت الغاز ذلك بزيادة وارد المحافظة بحصة تزيد على25% من واردها الشهري.

ويذكر ان الخطة المشتركة تعد سنويا لكل المناسبات المليونية التي تشهدها كربلاء بتشكيل غرفة عمليات تظم المديريات كافة وذلك للحفاظ على امن وسلامة الزائرين وابراز وجه كربلاء باجمل صورة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات