مخترع دانماركي يسجن مدى الحياة لقتله صحافية سويدية والتمثيل بجثتها

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 25 نيسان , 2018

قضت محكمة كوبنهاغن بالسجن مدى الحياة على المخترع الدانماركي بيتر مادسن بعد إدانته باغتيال الصحافية السويدية كيم فال على متن غواصته في العاشر من آب سنة 2017.

وأدانت هيئة المحلفين في المحكمة مادسن البالغ من العمر 47 عاما، بتهمة قتل كيم فال البالغة 30 عاما، مع سبق الاصرار والترصد، فضلا عن تشويها وتقطيع الجثة والتمثيل بها ورميها في البحر.

وتشير تقارير ان ما انفك مادسن (47 عاما) يبدل رواياته منذ توقيفه غداة رحلته مع الصحافية التي رافقته على متن غواصته لإجراء مقابلة.

وكان المتهم قال في بادئ الأمر خلال التحقيق إن كيم فال قضت عرضا جراء حادثة سقوط لوح على رأسها ليل العاشر من آب/أغسطس 2017 مشيرا إلى أنه قطع جثتها ورماها ليوفر لها "مدفنا بحريا". غير أنه غير روايته في تشرين الأول/أكتوبر بعدما أظهر تشريح جثة الضحية عدم وجود آثار صدمات على رأس الصحافية.

وأفاد بيتر مادسن في روايته الأخيرة التي اعتمدها مذاك بأن كيم فال توفيت اختناقا بسبب انبعاثات أول أكسيد الكربون في داخل غواصة "يو سي 3 نوتيلوس".

إلا أن المحققين كانوا على قناعة بأن مادسن خطط لفعلته هذه، خصوصا أنه كان معه على متن الغواصة مجموعة من الأدوات، أبرزها منشار وسكين ومفك وشرائط وسلاسل.

يذكر ان في عام 2008، أطلق مادسن غواصة "نوتيلوس يو سي 3" التي تعد من أكبر الغواصات الخاصة في العالم. وواصل نشاطاته في مجال الملاحة الفضائية ونجح في حزيران/يونيو 2011 بإطلاق صاروخ من منصة عائمة قبالة جزيرة بورنهولم قبالة بحر البلطيق.

وتعد كيم فال، صحافية ناجحة عملت في مناطق مختلفة من العالم وتعاونت خصوصا مع "ذي غارديان" و"نيويورك تايمز". وكانت تهوى الكتابة عن أشخاص مسيراتهم خارجة عن المألوف وتحضر لإعداد سيرة عن مادسن. انتهى/ ع

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات