شبكة النبأ المعلوماتية

الجيش السوري يستعيد القلمون الشرقي ويعلنها منطقة خالية من الإرهاب

twitter sharefacebook shareالأربعاء 25 نيسان , 2018

استعاد الجيش السوري، الأربعاء، منطقة القلمون الشرقي قرب دمشق، وإعلانه اياها منطقة خالية من الإرهاب بحسب ما أعلن الإعلام الرسمي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية في بيان إعلانه منطقة القلمون الشرقي خالية من الإرهاب والإرهابيين "بالأمس ثبت الجيش العربي السوري نقطة في آخر السطر واستعادتها من مخالب الإرهاب والفوضى وشريعة الغاب إلى واحة الوطن آمنة مستقرة بقوة القانون ومنطق الحديد والنار".

وأضافت "انطلاقا من الزبداني وبيت جن وما حولهما في الريف الجنوبي الغربي لدمشق إلى الغوطة الشرقية بما فيها دوما المقر الرئيسي للإرهاب المتربص بالعاصمة إلى القلمون الشرقي، عادت إلى الدولة السورية خلال أشهر قليلة بأقل الخسائر.

وكانت قد تواصلت يوم الثلاثاء عملية إخراج الارهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق ونقلهم إلى شمال سوريا، تنفيذا للاتفاق الذي أعلن عن التوصل إليه يوم الجمعة، وقد تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إخراج المئات عبر 77 حافلة.

وأشار التلفزيون السوري الرسمي إلى أن المسلحين سلموا أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة ومستودعات ذخيرتهم قبل إخراجهم من منطقة القلمون الشرقي، حيث سلموا خلال الأيام الثلاثة الماضية للجيش السوري 30 دبابة وعددا من العربات والآليات المزودة برشاشات وأعدادا كبيرة من الصواريخ المتنوعة إضافة إلى كميات هائلة من الذخيرة. انتهى/ ع

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات