الأثنين 24 نيسان , 2018

العبادي يحذر من التلاعب بنتائج الانتخابات المقبلة

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، من التلاعب في نتائج الانتخابات المقبلة، مؤكدا عزم العراق توجيه ضربات جوية جديدة ضد تنظيم داعش الإرهابي في العمق السوري.

وقال العبادي خلال مؤتمره الأسبوعي، إننا "نحذر من التلاعب بالانتخابات وسنتخذ أقصى العقوبات بضمنها زجهم في السجن وتغريمهم"، مبينا ان "العراقيين مقبلون على مرحلة جديدة واختيار حكومة جديدة ومع اقتراب الاستحقاق الانتخابي".

وأكد العبادي، وفقا للبيان، "ضرورة العمل وفق الضوابط في التنافس المشروع والترويج للمرشحين وبرامجهم الانتخابية دون الخروج عن القانون"، مشيرا الى ان "الحكومة ومفوضية الانتخابات ملتزمة بواجب حماية العملية الديمقراطية".

وبشأن القصف الجوي ذكر العبادي، إننا "وجهنا امرا للقوة الجوية العراقية بتوجيه ضربات مميتة لداعش في داخل سوريا لحماية حدودنا ومنع التسلل الى اراضينا اصابت قياديين منهم ومواقعهم وقد تم استدراج افراد من داعش والقبض عليهم".

وأوضح أن "قواتنا مستمرة بفرض سيطرتها على المناطق المحررة وتعزيز الاستقرار وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابي".

وتابع أن "على وسائل الإعلام التحري والتدقيق بالمعلومة والتأكد من قبل النشر والابتعاد عن الحمى الانتخابية او استهداف الحكومة بهذا الانحدار الخطير"، مشيرا الى ان "بعض وسائل الإعلام أطلقت شائعات تخفيض رواتب القوات الأمنية لتحقيق كسب انتخابي".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات