الأثنين 24 نيسان , 2018

زراعة كربلاء تباشر باستلام محصول الحنطة في المحافظة وتحدد الاسعار

اعلنت مديرية زراعة كربلاء عن مباشرتها استلام محصول الحنطة للموسم الحالي من المزارعين في المحافظة منذ منتصف الشهر الجاري.

وقال مدير اعلام زراعة كربلاء لوكالة النبأ للأخبار، ان " تمت المباشرة باستلام محصول الحنطة من المزارعين في سايلوات المحافظة في 15 نيسان 2018".

واضاف "تم تجهيز مركزين للسايلو بالإضافة الى معمل الذرة لغرض تسويق المحصول اليها".

وتعتزم زراعة كربلاء تنفيذ كامل الخطة الزراعية لمحصول الحنطة في محافظة كربلاء للموسم الزراعي الحالي والمصادق عليها من قبل وزارة الزراعة والبالغة 47270 دونما منها 28480 دونم تسقى عن طريق الابار و 18790 دونم تسقى سيحا، بحسب غالي.

وتابع غالي، انه سوق اكثر من 577 طن من الحنطة الى مركز سايلو كربلاء منذ فتح مراكز التسويق.

واوضح غالي ، ان سعر الطن لمحصول الحنطة من الدرجة الأولى 560 الف دينار عراقي اما الدرجة الثانية بـ480 الف دينار والثالثة 420 الف دينار.

واشار مدير اعلام الزراعة الى، "المديرية اعدت خطة للتسويق تتضمن اسم المزارع والمساحة المزروعة لكل مزارع والكميات المتوقع تسويقها".

وتتوقع مديرية زراعة كربلاء تسويق 34الف طن من محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي، فيما شهد الموسم الفائت تسويق 28 الف طن.

وعادة يتم المباشرة بموسم زراعة محصول الحنطة من بداية شهر تشرين الثاني حتى بداية شهر كانون الثاني، وجني المحصول وتسويقه يبدا في منصف شهر نيسان. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات