الأثنين 24 نيسان , 2018

الامم المتحدة: إعادة اعمار سوريا يحتاج الى 300 مليارد دولار على الأقل

أعلن ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، يعقوب كيرن، اليوم الثلاثاء، ان إعادة إعمار البنية التحتية المدمرة في سوريا ستتطلب من 200-300 مليار دولار على الأقل.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن كيرن، قوله في مؤتمر صحفي، إن "إعادة الإعمار في سوريا يجب أن تكون هائلة، نتكلم عن أنها ستتطلب 200-300 مليار دولار على الأقل"، مشيرا إلى ضرورة إعادة بناء المباني السكنية والمصانع والخطوط الكهربائية والبنية التحتية.

وردا على سؤال عمن يجب أن يقدم المال لإعادة إعمار سوريا في ظل رفض عدد من البلدان القيام بذلك بسبب موقفها السلبي تجاه حكومة الرئيس بشار الأسد، أكد كيرن، "هذه أزمة إنسانية، وكل من له ضمير سيساعد السوريين".

وشدد المسؤول الأممي، على أن هذه الأزمة ليست أزمة السوريين فقط، مبينا أن قوات الدول الإقليمية والعالمية موجودة في هذا البلد.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل، قد شهدت في وقت سابق اليوم، انطلاق مؤتمر دولي للمانحين بشأن الأزمة السورية يشارك فيه أكثر من 85 دولة ومنظمة.

وسبق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ان عبر عن قلق بلاده من تصريحات الدول الغربية بأنها ليست جاهزة لتقديم المساعدة للمناطق السورية الواقعة تحت سيطرة الحكومة، حيث أعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى "G7" استعدادها للمساعدة في إعادة بناء سوريا، مشترطة البدء أولا بانتقال سياسي ذو مصداقية في البلاد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات