الأحد 23 نيسان , 2018

مدير المصرف الزراعي السابق يمنح قروض بقيمة 600 مليون دولار

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، ان مدير مصرف الزراعي السابق منح قروض وهمية بـ 600 مليون دولار، مطالبا بتفعيل مذكرة القاء القبض عليه لاسترداد هذه الاموال.

وقال المصدر في حديث صحفي ان "مدير مصرف الزراعي السابق محمد الخفاجي منح قروضا وهمية لمستثمرين غير موجودين تقدر بـ 600 مليون دولار".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الخفاجي تسبب بخسارة العراق بمليارات الدولارات"، مطالبا "بضرورة الاسراع بتفعيل مذكرة القاء القبض عليه لاسترداد هذه الاموال ولينال جزءاه العادل امام المحاكم العراقية".

وحذرت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، في 22 نيسان الحالي من وجود معلومات عن عزم مدير المصرف الزراعي السابق والهارب الى الاردن محمد الخفاجي الحصول على اللجوء من خلال منظمة الامم المتحدة.

وكان عضو لجنة الزراعة النيابية علي البديري دعا، السبت (9 ايلول 2017)، القضاء وهيئة النزاهة لإصدار مذكرة قبض دولية بحق مدير المصرف الزراعي السابق الهارب محمد الخفاجي، لافتا الى أن الأخير حارب مشروع دواجن الديوانية والقبض عليه سيؤدي لكشف ملفات فساد خطيرة تسقط فيها "رؤوس وحيتان" نهبت المال.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، الخميس (31 آب 2017)، عن ضبط معاملات قروض زراعية صرفت دون علم أصحابها في المصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان، فيما أكدت أن مبالغ تلك القروض بلغت 700 مليون دينار.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات