عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
الثلاثاء 18 تشرين الثاني , 2015

الشمري: تعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية خطوة مهمة لتقوية النسيج المجتمع

اكد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري،  اليوم الاربعاء، ان قرار البرلمان خلال جلسته امس، باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية بما يضمن حقوق الاقليات يمثل خطوة مهمة لاعادة الوحدة الوطنية وتقوية النسيج المجتمعي.

وقال الشمري في بيان صحفي تلقت وكالة (النبأ/الاخبار) نسخة منه، ان "المجتمع العراقي خليط من التنوع من القوميات والاديان وهذا التنوع يمثل نقطة قوة للبلد في حال تم بناء الاسس الصحيحة فيما بينها للتعايش السلمي واحترام حقوق الاخرين".

واضاف الشمري "الترهل في تعديل القانون سيكون بمثابة  القنبلة التي تتسبب بتفتيت البلد في حال اهمالها او استغلها اعداء الوطن لتهديم البنية المجتمعية الداخلية".

وبين الشمري ان "قرار البرلمان باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتعديل المادة 26 من قانون البطاقة الوطنية ، يمثل خطوة مهمة وجريئة لتصويب الطريق نحو منح جميع المكونات حقوقهم المدنية والدينية دون تهميش او تجاوز بما يخلق جدارا منيعا لصد اي محاولات من المتصيدين في الماء العكر لاستغلال تلك الهفوات لشق الصف الوطني في وقت نحن بامس الحاجة فيه الى الوحدة الوطنية ولملمة الصف لمواجهة الارهاب والتحديات الاخرى المحيطة بالبلد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات