السبت 22 نيسان , 2018

شيخ دلير:العراق يحتاج الى ماهو اهم من ان يكون العبادي رئيس الحكومة القادمة

اعتبرت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه سيشكل الحكومة المقبلة وفق الاستحقاقين الانتخابي والوطني بانه دعاية انتخابية مبكرة لن يحتاجها في هذا الوقت.

وقالت شيخ دلير ان تصريحات رئيس الوزراء تلك هي تشويش على باقي الكتل السياسية بانه رئيس الوزراء المرحلة المقبلة،مؤكدةً ان هذه التصريحات هي فقط محاولة لاشغال الكتل السياسية من الان بعملية تشكيل الحكومة المقبلة،فضلاً عن انها دعاية انتخابية لا جدوى منها كونه رئيس حكومة ولا يحتاج الى مثل هذه التصريحات.

وتابعت شيخ دلير ان رئيس الحكومة حصل على منصبه هذا وفق المحاصصة المعمول بها منذ 2003 ولغاية الان،فهل انتبه مؤخراً انه سيشكل حكومته القادمة(في حال حصوله على موافقة الكتل السياسية)وفق الاستحقاق الانتخابي والوطني؟،معربة عن اعتقادها بأن البلد يحتاج الى انتقالة جذرية من رئيس الحكومة وليس الى دعاية انتخابية مبكرة،وبدلاً من هذا كان يمكنه عرض برنامجه الانتخابي والتعهد بالالتزام به خلال المرحلة المقبلة.

وبينت بأن العبادي وبدلاً من هذه التصريحات لتفرغ قليلاً لغلق مواقع التواصل الاجتماعي التي بات عنوانها الاول التشهير بالنساء العراقيات واتخاذ اقسى العقوبات بالقائمين عليها،منبهة اننا تعودنا على ان تكون الحكومة صامتة تجاه اي اساءات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات