الزعيم الكوري يتعهد بوقف التجارب النووية وسط ترحيب دولي

twitter sharefacebook shareالسبت 21 نيسان , 2018

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون تعليق بلاده كل التجارب النووية والصاروخية، واغلاق موقع للتجارب.

وقال كيم جونغ-أون في تصريح صحفي، إن "بلاده ستتوقف اعتبارا من السبت عن إجراء التجارب النووية والصاروخية البالستية وستغلق موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتا لصدق نواياها".

وصرح كيم بحسب ما نقلت عنه وسائل اعلام دولية، إنه "اعتبارا من 21 نيسان/أبريل ستوقف كوريا الشمالية التجارب النووية وإطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات".

وتابع الزعيم الكوري الشمالي خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب الحاكم أن "الشمال سيغلق موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتا لالتزامه بوقف التجارب النووية".

ويأتي هذا التطور الكبير في موقف بيونغ يانغ قبل أقل من أسبوع من القمة المرتقبة بين الكوريتين والتي تسبق قمة تاريخية مرتقبة في غضون أسابيع بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتابع كيم في تصريحه "بما أنه تم التحقق من الطابع العملاني للأسلحة النووية فنحن لم نعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو إطلاق صواريخ متوسطة أو بعيدة المدى أو صواريخ بالستية عابرة للقارات".

وأكد الزعيم الكوري الشمالي أن "موقع التجارب النووية في الشمال أنجز مهمته".

وفي العام الماضي أجرت بيونغ يانغ أقوى تجربة نووية لها حتى الآن وأطلقت صواريخ بالستية عابرة للقارات قادرة على الوصول إلى أراضي الولايات المتحدة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات