النزاهة النيابية تكشف انفاق 50 مليار دولار على وزارة الكهرباء

twitter sharefacebook shareالجمعة 21 نيسان , 2018

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية، عبد الكريم عبطان، اليوم السبت، ان اجمالي ما انفقته الحكومة على وزارة الكهرباء منذ العام 2003 حتى العام 2018 هو 50 مليار دولار، مبينا ان هذا المبلغ يكفي لتصدير الكهرباء الى خارج العراق.

وقال عبطان لفي حديث صحفي ان "اجمالي الاموال التي انفقتها الحكومة على وزارة الكهرباء منذ العام 2003 حتى العام 2018 هو 50 مليار دولار ، لافتا الى ان هذا المبلغ لو استثمر بشكل صحيح لكان العراق مكتفياً من الطاقة الكهربائية ويصدرها الى دول الجوار".

وتابع ان "هذا الملف واحد من بين الكثير من الملفات في باقي الوزارات الاخرى والهدر في المال العام يشمل كل الوزارات وكان من المفترض على ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والادعاء العام فتحان يفتح هذه الملفات منذ سنوات لتدقيقها واستقدام كل المتورطين فيها".

يشار الى ان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اعلن من العاصمة السورية دمشق نهاية العام الماضي، ان سوريا تحتاج للطاقة الكهربائية لزيادة الإنتاج وفي المشاريع الاقتصادية في الوقت الذي يملك فيه العراق فائضا كبيرا بالكهرباء قد ينعكس في حال استثماره إيجابا على البلدين ".

وجاء تصريح الفهداوي خلال وصوله الى دمشق برفقة وفد فني لاستكمال مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ووضع برنامج زمني لتوصيف وتنفيذ وإعادة تشغيل خطي التوتر العالي 400 كيلو فولط و230 كيلو فولط اللذين سينقلان الطاقة الكهربائية بين البلدين ".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات