الخميس 20 نيسان , 2018

انطلاق مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الرابع عشر في كربلاء

شهدت محافظة كربلاء المقدسة انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الرابع عشر الموسوم (بالحسين عليه السلام ثائرون وبالفتوى منتصرون) برعاية الامانتين العامتين الحسينية والعباسية.

مسؤول اللجنة التحضيريّة علي كاظم سلطان قال: "ان المهرجان يستمرخمسة ايام، بمشاركة أكثر من 100 شخصية من أكثر من 35 دولة من مختلف قارات العالم".

مهرجان ربيع الشهادة الرابع واضاف، ان فترة معرض الكتاب هي عشرة أيام، مبينآ ان ماتميز به المعرض هذه الدورة هو الطلبات دور النشر المشاركة فيه بلغت أكثر من 133 دار نشر ومن دول مختلفة.

واوضح ان "سبب اختيار اسم (مهرجان ربيع الشهادة) هو أن الامام الحسين له ولادتان، الاولى كباقي البشر وكانت في الثالث من شهر شعبان المعظم".

أما الولادة الثانية فكانت عند استشهاده سلام الله عليه، فهو بهذه الشهادة افتتح عصرا جديدا للإسلام الذي كاد ان يموت لولا تضحياته التي ادت الى بقاء الرسالة واحكام تعاليمها ومنعها من التزييف الاموي.

عضو لجنة معرض الكتاب الدولي الدكتور حسنين الموسوي بين أن الهدف من اقامة هذا المعرض هو نشر روح الثقافة في المجتمع، وارجاع الكتاب كسابق عهده ليكون هو خير جليس، في ظل التطور الالكتروني ووسائل التواصل التي بدأت تضعف من موقف الكتاب ومدى إقبال الناس عليه.

يذكر ان معرض كربلاء الدوليّ للكتاب ينضوي ضمن فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ المتعددة والتي تظم الامسيات القرآنية والبحوث العلمية الحوزوية والاكاديمية والندوات الفكرية والأمسيات الشعرية ومعارض الكتاب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات