الكربلائي يحذر من السلوكيات المنحرفة

twitter sharefacebook shareالخميس 20 نيسان , 2018

اكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة، عبدالمهدي الكربلائي، اليوم الجمعة، على ضرورة الحفاظ على مذهب اهل البيت "ع"، فيما حذرت من السلوكيات المنحرفة.

وقال الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، ان "هناك أربع مقومات لابد من الجمع بينها في اتباع أهل البيت 'ع' وهي العقيدة الصحيحة والعبادة المشروعة والشعائر المأثورة والعمل الصالح والاخلاق الفاضلة وان من جمع هذه الامور الأربعة، صح ان يطلق عليه شيعي صادق للائمة 'ع' وان أخل بواحد منها فهناك خلل بحقيقة جوهر الاتباع".

وأضاف "أئمة أهل البيت 'ع' وجدوا بعض من شيعتهم من سوء فهم او اشتباه في التطبيق أمور لو تركت ستشكل خطرا على صيانة المذهب وكانوا كثيرا ما ينبهون شيعتهم بها حيث شدد الائمة على أهمية الالتفات والتنبه على صدق التشيع".

واكد الكربلائي على "أهمية انعكاس السمعة الحسنة على العنوان العام والحذر من السلوكيات المنحرفة،" مبينا تارة الانسان يرتكب فعلاً سيئا ينعكس عليه ويضره شخصيا وتارة يرتكب تصرفاً او سلوكاً مُشيناً لكنه ينعكس على العنوان العام ويضر به بجميع الاتباع وليس نفسه فقط".

وتابع "نحن اتباع أهل البيت 'ع' في اغلب المجتمعات التي يعيشون فيها يعيشون مختطلين مع مذاهب ومكونات اخرى والغالب من الناس يجدون سلوكيات هؤلاء الاتباع مرآة لآداب المذهب لذا فان اي تصرفات وسلوكيات مشينة تنعكس سلبا على عموم المذهب وليس على فاعلها شخصياً وهذا فيه كثير من الخطورة وتجلب البغض والكراهية والحقد للعنوان العام وقلة الاحترام والرد عليهم بعنف خاصة اذا كان فيه شتم وتجريح".

واشار الى، ان "تصرفات هذا الشخص يضر بجميع المنتمين للعنوان العام ولا يضر بنفسه فقط خاصة في مجتمع متعدد الاديان"، داعيا الى "التواصل مع مختلف المكونات للشعب وتعزيز التكافل الاجتماعي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات