الخميس 20 نيسان , 2018

وزير النفط: خفض الانتاج ساهم باعادة التوازن لأسواق النفط

اكد وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الجمعة، حرص العراق على دعم أعمال اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج المنبثقة عن الاتفاق بين منظمة اوبك وعدد من الدول المنتجة للنفط من خارج المنظمة.

وقال اللعيبي في كلمته خلال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج المنعقد في مدينة جدة السعودية ان "التزام المنتجين بالقرار التاريخي لخفض انتاج النفط الخام ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية من تدهورالاسعار، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في اعادة التوازن والثقة للاسواق العالمية".

واضاف ان "العراق يعد من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الانتاج النفطي لحين تحقيق الاهداف التي يضطلع بها الأعضاء، وان استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة أوبك دليل على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية ومعالجة الأزمة التي حدثت خلال الفترة الماضية والعمل للحيلولة على عدم تكرارها".

واشار وزير النفط الى ان "الهدف من اجتماع اللجنة هو متابعة التزام الدول الموقعة على الاتفاق بخفض الانتاج، والخروج بتوصيات للتعامل مع تحديات المرحلة القادمة"، لافتا الى ان "هذا الاجتماع يسبق المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الذي يعقد خلال شهر حزيران القادم والذي ستتمخض عنه قرارات مهمة في وضع خارطة طريق ملائمة لمتغيرات المرحلة ومستجداتها". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات