الخميس 20 نيسان , 2018

الجيش اليمني يقصف جيزان بصاروخ باليستي ومعارك الساحل تتواصل

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية عن إطلاق صاروخ بالستي من نوع بدر1 على مطار جيزان الإقليمي جنوبي السعودية.

يأتي ذلك بالتزامن مع أستشهاد 5 مدنيين وجرح عدد آخر بغارات جوية للتحالف السعودي اليوم الجمعة على منطقة مَرّان في مديرية حَيْدان جنوبي غرب محافظة صعدة شمال اليمن.

كما أصيب 5 مدنيين آخرين بغارة جوية للتحالف استهدفت ليل الخميس محطة للكهرباء في منطقة المِصْباحي السكنية، حيث أدّى القصف إلى تضرر عدد من منازل المواطنين جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

ميدانياً، أعلن رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي عن سيطرة ‏‏‏قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على المدخل الجنوبي لتعز نارياً من جبال الأحكوم المطلة على هيجة العبد.

وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر إن طريق هَيْجة العَبْد بمديرية المقاطرة التي تعتبر المنفذ الوحيد لمن وصفهم بالمرتزقة، في إشارة إلى قوات الرئيس عبدربه منصور هادي من عدن إلى تعز التي باتت تحت سيطرة الجيش واللجان نارياً.

هذا وتتواصل مواجهات الكرّ والفرّ بين الطرفين في وادي هيجة العبد عند الطريق الواصل بين عدن وتعز بمديرية المقاطرة شمالي محافظة لحج جنوب اليمن.

في غضون ذلك أحبط الجيش واللجان محاولات زحف عدة لقوات مدعومة إماراتياً بقيادة طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في جبهة الساحل الغربي.

وبحسب مصدر عسكري فقد قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من قوات صالح كما دُمرت 4 مدرعات إماراتية على الأقل في كمين محكم للجيش واللجان في البَرْح بتعز جنوب اليمن.

المصدر أكد أن الجيش واللجان تمكنوا من إحباط 3 محاولات تقدم متزامنة لقوات نجل شقيق صالح في الناحيتين الشمالية والجنوبية لمعسكر خالد بن الوليد وشرقي جسر الهاملي بمديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز جنوب اليمن. وأشار المصدر إلى أن محاولات زحف قواتهم والتي أطلقت على نفسها المقاومة الوطنية أسندت بـ 18 غارة، غير أنها لم تحقق أي تقدم وفقاً للمصدر.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن مقاتلات التحالف العربي قصفت تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مفرق الوازعية بجبهة الساحل الغربي لليمن بالتزامن مع بدء قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عملية عسكرية واسعة باتجاه مفرق المخا والبَرْح.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا، وقذائف المدفعية مواقع الجنود السعوديين في قلل العرج والشبكة والخوبة الشمالية وخلف العمود وخلف الدحره بجيزان السعودية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات