الأربعاء 19 نيسان , 2018

بعد ارساله مبعوثا عنه... البرلمان الأوروبي يطالب زوكربرغ بالحضور شخصيا

رفض البرلمان الأوروبي عرض الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربرغ بإرسال مسؤول من الشركة بدلا عنه للإجابة عن استفسارات البرلمان حول فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

وقال رئيس البرلمان أنطونيو تجاني إن الأوروبيين أيضا لديهم الحق تماما كالأمريكيين في الحصول على توضيحات من مدير الشركة شخصيا.

طالب البرلمان الأوروبي الأربعاء بمثول الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربرغ شخصيا للإجابة عن الأسئلة بشأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا، رافضة عرضه بإرسال مسؤول تنفيذي من الشركة بدلا عنه.

ويواجه فيس بوك فضيحة جمع كامبريدج أناليتيكا بيانات المستخدمين الشخصية واختراق خصوصيتهم من أجل تطوير برمجية تتيح التكهن والتأثير على صوت الناخبين من أجل إمالة كفة حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية في العام 2016.

وسيبدأ الاتحاد الأوروبي بتطبيق قوانين جديدة لحماية البيانات الشهر المقبل. وقال فيس بوك إنه سيلتزم بها. وأكد تجاني أن البرلمان هو "جهة صنع قرار مهمة جدا في العملية التنظيمية".

وفي 6 نيسان، أقر الاتحاد الأوروبي بأن ما يصل إلى 2,7 مليون شخص أوروبي قد يكونون وقعوا ضحية فضيحة تسريب بيانات فيس بوك.

وكان مارك زوكربرغ مؤسس موقع الفيس بوك ومدييره التنفيذي تعرض لتحقيق في الكونغرس الأمريكي لمدة 10 الأسبوع الماضي حيث تم استجوابه حول تسريب بيانات المستخدمين. انتهى/ ع

المصدر: وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات