الأثنين 17 تشرين الثاني , 2015

المنتدى العالمي للسيدة رقية عليها السلام يحيي ذكرى شهادتها الأليمة في سبعة عشر مدينة عراقية

أقام المنتدى العالمي للسيدة رقية عليها السلام برنامجاً خاصاً لإحياء مناسبة ذكرى شهادة السيدة المظلومة رقية بنت الإمام الحسين عليه السلام في خربة الشام عام 61 هجرية تحت عنوان "سفرة السيدة رقية عليها السلام"، وذلك ليلة الخامس من شهر صفر الخير 1437 هجرية.

يأتي ذلك امتثالاً لأوامر أهل البيت عليهم السلام بإحياء أمرهم ولتوجيهات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في هذا الصدد وأهمية إيصال مظلومية العترة الطاهرة إلى مناطق العالم كافة.

وصرح المقرئ الحاج مصطفى الصراف على هامش البرنامج "إن المنتدى أحيا المناسبة وفق برنامج خاص متزامن في سبعة عشر محافظة عراقية، تذكيراً وبياناً لعظم المصاب والمظلومية التي وجهها أعداء أهل البيت عليهم السلام لهم بحيث لم يرحموا الأيتام الصغار بل عاملوهم بأشد أنواع القسوة وأساليب التعذيب ومنهم السيدة رقية عليها السلام والتي مضت شهيدة محتسبة على صغر سنها".

برنامج الإحياء في مدينة كربلاء المقدسة أقيم في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وقد استهل بتلاوة قرآنية معطرة، ومن ثم ألقى فضيلة الخطيب الشيخ عبد الرضا معاش كلمة بالمناسبة تطرق من خلالها الى واقعة الشهادة المؤلمة وكيف سعدت سلام الله عليها وهي محتضنة للرأس الشريف لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

كما وشارك في إحياء المناسبة المنشد الحسيني السيد أحمد الطويرجاوي بقصائد الحزن واللوعة في المصاب الجلل، كما وختم البرنامج بتبرك المؤمنون بمائدة السيدة رقية عليها السلام.

جدير بالذكر ان البرنامج تضمن أعمالاً فنية جسّدت واقعة الشهادة بأسلوب بديع لاقى استحسان الكثير من المؤمنين والزائرين الكرام.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات