السبت 15 نيسان , 2018

التعليم العالي تتخذ قرار بشان نظام التحميل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن الغاء نظام العبور (التحميل) للطلبة المقبولين في العام الدراسي الحالي (2017 ـ 2018)، مؤكدة أن القرار سيطبق ابتداء من العام الدراسي الحالي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حيدر محمد العبودي، إن "هيئة الرأي في الوزارة، قررت ضمن اجتماعها الاخير، الغاء العمل بنظام العبور (التحميل) الذي يمكن الطالب من النجاح لعامين دراسيين وبمادتين فقط، ويسمح له بالانتقال الى المرحلة الدراسية اللاحقة شريطة اداء الامتحان ونجاحه، وبخلافه يعد راسبا ويرقن قيده".

واضاف "سيطبق القرار ابتداء من العام الدراسي الحالي ولجميع المراحل والتخصصات العلمية والانسانية وللكليات والمعاهد الحكومية والاهلية"، موضحا أن "الوزارة كانت قد اتخذت في وقت سابق، حزمة اجراءات تنوي تطبيقها للارتقاء بالواقع العلمي، ابرزها الغاء اجراء امتحان الدور الثالث في الكليات والمعاهد ولجميع المراحل الدراسية وللدراستين الصباحية والمسائية في الجامعات".

واشار العبودي الى أن "الوزارة متمثلة بهيئة الرأي، كانت قد قررت ايضا في وقت سابق، الغاء العمل باعادة الطلبة المرقنة قيودهم الى المقاعد الدراسية بمختلف المراحل ولكافة الدراسات الاولية والعليا'، مؤكدا ان 'الاجراءات تهدف الى تطوير مخرجات وزارة التعليم، بهدف رفد سوق العمل باختصاصات متنوعة لتوظيفها بشكل صحيح في بناء البلاد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات