عاجل
الثلاثاء 11 نيسان , 2018

بمشاركة 250 شركة انطلاق مؤتمر المطارات العراقية

أقيم في صالة كربلاء بمطار بغداد الدولي اليوم الأربعاء، مؤتمر المطارات العراقية الذي تشارك به عدة شركات بشكل فاعل لتحسين عمل المطارات العراقية.

وقال عباس عمران مدير عام سلطة الطيران المدني، اننا متجهون نحو تطوير المجال الجوي في العراق ولدينا فرص استثمارية كبيره لتشغيل مطار كركوك والموصل وميسان وديالى والناصرية لانها تمثل ارض خصبة للاهتمام والجذب خاصة بعد ما تحقق من انتصارات واستقرار أمني.

مضيفا اننا حريصون على ربط مدن العراق مع العالم ولدينا خطط لنصب منظومات اتصالات حديثة وتحسين الخدمات في مجال النقل الجوي ولدينا طموح ان نصل عام 2019 الى الف رحلة يوميا بينما سجل لدينا في بغداد بالربع الأول من العام الحالي اكثر من 1800 رحلة وفي عموم المطارات اكثر من 19760 رحلة.

وقال محافظ كركوك خلال حفل الافتتاح ان أهمية سرعة تشغيل مطار كركوك المدني لما تمثله كركوك من موقع اقتصادي وجغرافي ومكانة مميزة في العراق.

مؤكدا ان كركوك مدينة واعدة وجاذبة للاستثمار لما تتمتع به من تنوع بشري وحضاري متقدم واهمية نفطية وزراعية وتضم اكثر من مليون ونصف مليون نسمة وسيقدم مطار كركوك خدمة لاكثر من ثلاثة ملايين نسمة لسكان صلاح الدين وديالى وجنوب الموصل.

مجددا قوله اننا جئناكم ونحمل معنا حلم ورغبة وطلب جميع مكونات كركوك في تشغيل مطار كركوك تلك المحافظة التي لها مكانة بين العراقيين واهمية كبيره فهي قلب العراق ولنعرض لكم الكراس الذي اعدة قسم اعلام محافظتنا بشكل واضح ومميز لتحفيز الشركات على التقديم للفرصة تشغيل المطار.

مؤكدا اننا خلال أيام سنشهد انجاز برج جديد لشرطة تلس الفرنسية وان جميع مدارج المطار جاهزه لاستقبال الطائرات بعد استحصال الموافقات الرسمية.

وتم تنظيم عرض توضيحي للمطارات العراقية العاملة حاليا والأخرى التي سيجري تشغيلها بمشاركة الحضور، كون ان العراق يضم حاليا ست مطارات عاملة منها بغداد والبصره واربيل والسليمانية والنجف الاشرف والناصرية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات