الثلاثاء 11 نيسان , 2018

نصيف تكشف عن "سرقات ممنهجة" للأراضي الزراعية في شمال بغداد وجنوبها

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف عن ما اسمتها "السرقات الممنهجة للأراضي الزراعية في شمال وجنوب بغداد"، داعيةً القضاء والادعاء العام ورئيس الوزراء الى التدخل ووضع حد لذلك.

وقالت نصيف في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، ان "مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة فتح تحقيقاً حول قيام عدد من الموظفين في الوزارة بالتلاعب والتزوير فيما يخص أراضٍ زراعية شمال بغداد وجنوبها، وان من بين هؤلاء مدير زراعة بغداد/ الكرخ فارس منعم جاسم ورئيس شعبة زراعة الكاظمية عبدالإله قاسم محمد".

واضافت ان "امرا اداريا صدر بمعاقبة جميع المتورطين، تراوحت بين التوبيخ وتنزيل الدرجة الوظيفية والنقل والإنذار، مشيرة الى ان "مدير زراعة بغداد/ الكرخ فارس منعم جاسم قام بمنح مسؤول مهم في محافظة بغداد قطعتين زراعيتين تم تسجيلهما بإسم زوج ابنته، إحداهما 20 دونم في مقاطعة عكركوف والثانية 5 دوانم في الدهنة".

وتابعت ان "عضواً مهماً في لجنة النزاهة النيابية قام بتوجيه كتاب شكر لأربعة من الأشخاص المعاقبين بعد أسبوع من إصدار العقوبة بحقهم"، متسائلة "على ماذا يشكرهم؟ وما الدوافع وراء شكره لهم؟".

واكدت ان "هذه القضية هي نموذج على التلاعب المستمر بالأراضي والاستحواذ عليها بغير وجه حق بالتعاون مع المفسدين، داعية القضاء والادعاء العام ورئيس الوزراء الى "فتح هذا الملف والكشف عن الشخصيات المتورطة فيه".

واعتبرت ان "سرقة الأراضي باتت ممنهجة وتجري في وضح النهار، ولم تعد العقوبات الإدارية تغني عن العقوبات القضائية، فالفاسد يجب أن ينال جزاءه العادل ليصبح عبرة لغيره". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات