عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 10 نيسان , 2018

تعرف على حصيلة الربع الأول من العام الحالي لصحة كربلاء

اعلنت دائرة صحة كربلاء، الثلاثاء، عن اتلافها ومصادرتها كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري خلال الربع الاول من العام الجاري.

وقال مدير اعلام الصحة سليم كاظم لوكالة النبأ للأخبار، ان "فرق الرقابة الصحية صادرت وأتلفت ( 80277 ) كغم من المواد الغذائية، و( 3567 ) لتر غير الصالحة للإستهلاك البشري". مبينا "عملية الإتلاف تمت في موقع الطمر الصحي بالمحافظة".

واضاف "الفرق قامت خلال الربع الأول من العام الحالي بـ 19 حملة منفردة ، و 25 حملة مشتركة مع الدوائر الساندة (الشرطة والأمن الوطني) لمتابعة الأسواق المحلية، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة فيها، إضافة إلى متابعة عمل الباعة المُتجولين".

وتابع، ان غرامات مالية فرضت على174 محلا ومعملا قيمتها (5020000) دينار، فضلا عن إستيفاء مبالغ (58272000) عن أجور الخدمات التي تقدمها الرقابة الصحية للمحال العامة والمعامل الغذائية الخاضعة لها.

واشار مدير اعلام الصحة الى، ان "الفرق الرقابية قامت بسحب 339 نموذجاً غذائياً محليا ومستوردا، إلى جانب قيامها بسحب وفحص 326 نموذج ماء محلي من المجمعات والمشاريع للتأكد من صلاحيته للشرب، كما تم فحص 339 إرسالية غذائية (شاحنة وبراد) واردة إلى المحافظة عن طريق السيطرات الخارجية". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات