عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 10 نيسان , 2018

علي طاهر: مليار و٤٠٠ مليون دينار عائدات مباريات المنتخب و لانعلم مصيرها

أكد مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة علي طاهر، ان مباريات المنتخب الوطني بكرة القدم و التي اقيمت في العراق ابتداء من مواجهة الاردن وحتى ختام البطولة الثلاثية قد جنت عوائد مالية تقدر بمليار و٤٠٠ مليون دينار عراقي، لافتا إلى أن الوزارة لا تعلم بمصير تلك الأموال.

وقال طاهر في حديث صحفي، إن " مباريات المنتخب الوطني بكرة القدم و التي اقيمت في العراق ابتداء من مواجهة الاردن وحتى ختام البطولة الثلاثية قد جنت عوائد ماليه تقدر بمليار و٤٠٠ مليون دينار عراقي"، لافتا إلى أن "الوزارة لاعلم لها بهذه الاموال ولم تدخل حساباتها اطلاقا بل هي بحوزة اتحاد الكرة".

وأضاف، أن "ديوان الرقابة المالية وحسب قانون بيع وايجار اموال الدولة يفرض دخول هذه الاموال الى حساب الوزارة والتي بعد ذلك تودع الحسابات بصكوك رسمية في حساب اتحاد الكرة".

وتابع طاهر، أنه "لا صلاحية لاي شخص على الاموال والجميع يخضع للرقابة وفقا للقانون الذي لا يجيز حتى لوزير الشباب ان يقوم بإتخاذ قرار تحويل الاموال مباشرة على سبيل المثال الى اتحاد الكرة في هذه القضية لان الامر ليس من صلاحيته او صلاحيات مجلس الوزراء حتى"، مردفا أن "الموضوع عائد الى مجلس النواب والتشريعات والقوانين التي يجب على الجميع احترامها حتى لا يتعرض احد للمساءله من قبل ديوان الرقابة المالية الذي يحاسب ويراقب ويطالب بكشف الحسابات مع نهاية كل عام".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات