الأثنين 10 نيسان , 2018

الهجرة تعلن تعاونها مع اللجنة الدولية لإيجاد المفقودين من النازحين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، استعدادها للتعاون مع اللجنة الدولية لشؤون المفقودين لإيجاد المفقودين من النازحين.

وقال وزير الهجرة جاسم محمد الجاف في بيان عقب لقائه رئيسة بعثة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين في العراق لينا لارسون، تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الوزارة على استعداد تام للتعاون الكامل لتقديم المساعدة اللازمة للمفقودين من عوائل النازحين والعائدين ابان دخول عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف الجاف، أن "الوزارة تتطلع الى التعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية لشؤون المفقودين لمساعدة العوائل النازحة والعائدة التي فقدت بعض من افراد عوائلها في الفترة الماضية وايجاد الخدمات والحقوق اللازمة لهم".

وتابع الوزير، أن "الوزارة ليس لديها قاعدة بيانات لإعداد المفقودين من النازحين بسبب صعوبة احصاء هذه الاعداد وكثرة مخيمات النازحين وإعدادهم التي تحتاج الى جهد مشترك من الجهات المعنية لإحصاءها".

ولفت البيان، إلى أن "اللقاء بحث مقترح اللجنة الدولية لشؤون المفقودين بتشكيل لجنة من وزارة الهجرة والمهجرين وجهات حكومية اخرى واللجنة الدولية لشؤون المفقودين لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بهم "

بدورها، أكدت لارسون أن "اللجنة الدولية لشؤون المفقودين مستعدة للتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة والوزارات الاخرى لدعم هذا الملف".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات