الأحد 09 نيسان , 2018

لجنة الزراعة: العشرات من حقول الدواجن بديالى متوقفة للشهر الرابع

أعلنت لجنة الزراعة النيابية، اليوم الاثنين، أن الانتاج في العشرات من مشاريع حقول الدواجن في ديالى متوقف للشهر الرابع على التوالي بعد تكبد أصحاب الحقول خسائر مالية كبيرة نتيجة إبادة مئات الالاف من الدجاج بعد ظهور إصابات بانفلونزا الطيور، داعياً مجلس الوزراء إلى التصويت على قرار التعويض المباشر لهؤلاء في جلسة الغد.

وقال رئيس اللجنة فرات التميمي في حديث صحفي، إن "العشرات من مشاريع حقول الدواجن في ديالى توقف الانتاج بها للشهر الرابع على التوالي عقب بروز مرض انفلونزا الطيور نهاية شهر كانون الأول الماضي في بعض المناطق ما أدى إلى إبادة مئات الالاف من الدجاج وتكبد أصحاب الحقول خسائر مادية هائلة".

وأضاف، أن "أصحاب الحقول في انتظار التعويضات كونهم غير قادرين على إعادة تشغيل مشاريعهم مرة أخرى بسبب حجم الخسائر"، داعيا مجلس الوزراء إلى "التصويت على قرار التعويض المباشر في جلسته يوم غد من أجل إحياء قطاع اقتصادي مهم جداً في ديالى يوفر الاف فرص العمل للعاطلين".

يشار إلى أن عدة مناطق من محافظة ديالى شهدت، في شهر كانون الأول الماضي، إصابات بمرض انفلونزا الطيور، ما أدى إلى إبادة مئات الالاف من الدجاج. 

وأعلن مدير المستشفى البيطري في ديالى محمود الشمري، الاثنين (27 آذار 2018)، رفع الحظر الشامل عن تسويق منتوجات الدواجن من المحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات