عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 09 نيسان , 2018

التربية توجه بتشكيل لجنة تحقيق بعد الاعتداء على مدير مدرسة في قضاء الدور

وجهت وزارة التربية، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة تحقيقية في الاعتداء على أحد الكوادر التدريسية في قضاء الدور، فيما طالبت وزير الداخلية قاسم الاعرجي بالتدخل والاقتصاص من العناصر المسيئة التي تستغل عملها للاساءة للتربويين. 

وقال المكتب الاعلامي لوزير التربية في بيان صحفي اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "وزير التربية محمد إقبال الصيدلي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عليا في موضوع الاعتداء على مدير متوسطة اصول الدين للبنين في قضاء الدور الاستاذ عدنان صالح الصياد".

وبين المكتب، أن "مدير المدرسة اصيب بطلقات نارية ادت الى تهشم عظمي الفخذ مما قد يسبب بترا لساقه، بعد ان اطلقها ولي امر احد الطلبة وهو ضابط في الشرطة المحلية، وذلك بسبب عدم دخول ابنه في امتحانات البكلوريا".

وشدد الصيدلي، حسب البيان، أن "اللجان التحقيقية مستمرة في عملها حتى الاقتصاص من المعتدين على كوادرها التربوية في أي بقعة من عراقنا"، مشيرا الى أنه "كان من المفروض على رجل الأمن حماية القانون والدفاع عن شريحة المعلمين والمدرسين، لا الاعتداء عليهم". 

وطالب الصيدلي، وزير الداخلية بـ"التدخل لأخذ الحق والاقتصاص من العناصر المسيئة والتي تستغل عملها للاساءة والاعتداء على التربويين".

وشهدت بعض المدن، في الآونة الأخيرة، سلسلة اعتداءات طالت كوادر تدريسية لعد أسباب وتم تشكيل لجان تحقيق بشأنها حيث أحيل المعتدين الى القضاء.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، خلال جلسته التي عقدها الاثنين (5 آذار 2018)، على قانون حماية المعلمين والمدرسين والمشرفين والمرشدين التربويين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات