الجمعة 07 نيسان , 2018

الحشد الشعبي: وسائل اعلام تركيا تروج اخبار كاذبة عن الوضع الامني في نينوى

اتهم المتحدث باسم لواء 30 في الحشد الشعبي، سعد القدو، اليوم السبت، وسائل إعلامية كردية بترويج إشاعات كاذبة حول سوء الأوضاع الأمنية في سهل نينوى، فيما أكد أن الوضع تحت السيطرة ولدى الحشد القوة الكافية لمواجهة أية مخاطر.

وقال القدو في حديث صحفي، إن "الحشد الشعبي يطمئن اهالي الموصل بان الوضع الامني مستقر ولا صحة لجميع الاشاعات التي تتحدث عن انهيار امني"، مبيناً أن "الحشد يقوم بحماية خاصرة الموصل والوضع الامني في جميع مناطق سهل نينوى تحت السيطرة وطبيعي ولا توجد اية مشاكل ولدى الحشد القوة الكافية لمواجهة اية مخاطر".

وأضاف، ان "هناك مواقع اعلامية كردية تروج اشاعات كاذبة حول سوء الاوضاع الامنية في سهل نينوى من اجل خلق حجج لعودة البيشمركة"، مشدداً بالقول "وهذا امر نرفضه رفضا قاطعا لان سهل نينوى هي مناطق تسكنها مكونات مختلفة وجميعها ترفض عودة البيشمركة الى مناطقها".

هذا ونفى المستشار في رئاسة الوزراء، احسان الشمري, أمس الجمعة, وجود مفاوضات لإعادة نشر قوات البيشمركة في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها, داعيا في الوقت نفسه الى إبعاد الملف الأمني في كركوك من الدعاية الانتخابية.

وصدرت في الايام الماضية تصريحات من جهات سياسية بعودة قوات البيشمركة الى كركوك والمناطق المتنازع عليها باتفاق مع الحكومة الاتحادية وبإشراف دولي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات