الخميس 06 نيسان , 2018

مقرب من العبادي ينفي عودة البيشمركة الى كركوك

نفى مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، وجود مفاوضات لإعادة نشر قوات البيشمركة في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها, داعيا في الوقت نفسه الى إبعاد الملف الأمني في كركوك من الدعاية الانتخابية.

وقال المستشار في رئاسة الوزراء، احسان الشمري، على صفحة الفيس بوك، "صدرت في الايام الماضية تصريحات من جهات سياسية بعودة قوات البيشمركة الى كركوك والمناطق المتنازع عليها باتفاق مع الحكومة الاتحادية"، مستطردا بالقول "نؤكد لا صحة لهذه الاخبار او وجود اي اتفاق مع حكومة الاقليم او البيشمركة وان القوات الاتحادية هي الممسكة بالملف الامني وان ادارتها اتحادية، كما لاتوجد اي مفاوضات حول الموضوع او أي ضغوط بهذا الخصوص".

ودعا الشمري، الى "ابعاد الملف الأمني عن التكسب الانتخابي"، مبينا ان "هذا الامر يسهم في دعم الاستقرار وان الحكومة ماضية بتوفير الأمن لكل المكونات المجتمعة في المناطق المتنازع عليها وفي بقية العراق".

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة، الفريق جبار ياور قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع الوزارة، ووزارة داخلية الإقليم مع وفدين احدهما اميركي، والأخر بريطاني تمت فيه مناقشة إعادة الانتشار المشترك في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

ومن جانبه أكد عضو مجلس محافظة كركوك، عن المكون العربي برهان العاصي، لـ/موازين نيوز/، رفض مكونه عودة قوات البيشمركة إلى المحافظة بأي شكل من الأشكال، فيما أشار إلى ان الإعلام الكردي يحاول التركيز على بعض الخروقات الطبيعية لإتهام الأجهزة الأمنية الاتحادية بالضعف.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات