الخميس 06 نيسان , 2018

ضبط اسلحة وتفكيك خلايا لداعش في الموصل وديالى

اعلنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، عن تفكيك خلية إرهابية ومداهمة احد المخابئ الخاصة بأسلحة واعتدة عصابات داعش الإرهابية جنوبي الموصل.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع فانه "بعملية استباقية جريئة تمكن رجال الاستخبارات العسكرية في الفرقة (20) من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية وتلقي القبض على أفرادها في منطقة البوسيف جنوبي الموصل".

واضاف البيان "تمت عملية الاختراق استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة أكدت إن الإرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ٤/١ إرهاب".

وتابعت "في نفس السياق وبجهد استخباري دقيق تمكن رجال الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة من مداهمة احد المخابئ الخاصة بأسلحة واعتدة عصابات داعش الإرهابية في قرية البو عواد بناحية العظيم في ديالى وتضبط بداخله 15 علبة عتاد لسلاح الأحادية تحوي (755) أطلاقة و(10) كغم من مادة إل(C4) و(5) صواريخ قاذفة (RBG7) بالإضافة إلى قاعدة هاون عيار (81) ملم".

وزادت "كما تمكن أبطال الاستخبارات العسكرية وبجهد استخباري دقيق في اللواء (29) الفرقة السابعة من الوصول إلى إحدى المضافات على شكل نفق كبير يختبأ فيه الإرهابيين وتقوم بمحاصرة النفق من الخارج ومن أجل ضمان تدميره فقد تم تزويد طيران التحالف بإحداثيات النفق وتم توجيه ضربة مباشرة للنفق وقتل سبعة من الدواعش مختبئين فيه والعثور على (6) عبوات ناسفة وحزامين ناسفين في جزيرة الثرثار منطقة السراجية بالانبار". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات