الأربعاء 05 نيسان , 2018

العامري يعلن عن اتفاقية بين الحشدالشعبي والعمليات المشتركة لتأمين طريق كركوك - بغداد

أعلن امين عام منظمة بدر هادي العامري، اليوم الخميس، عن اتفاق بين الحشد الشعبي والعمليات المشتركة على تأمين طريق كركوك – بغداد، فيما أكد أن الطريق سيؤمن "بشكل كامل" خلال فترة معينة.

وقال العامري في حديث صحفي، إن "طريق كركوك مؤمن حاليا، إلا أن هناك بعض الثغرات التي يستفيد منها الارهابيون، حيث عملوا عدة مرات على نصب كمائن وعلميات خطف". 

وأوضح العامري أن "اجتماعا عقد بين الحشد الشعبي والاجهزة الامنية الاخرى بقيادة العمليات المشتركة"، مبينا أن "اتفاقا حصل خلال الاجتماع على مسك الطريق بقوة وإيجاد سواتر وخنادق على جانبي الطريق، لغرض عدم السماح للإرهابيين على المجيء بسيارات والاندفاع نحو تلك المناطق".

واشار الى أن "هناك نقاط مرابطة ستكون على الطريق لتأمينه"، مؤكدا أن "الطريق سيؤمن بشكل كامل خلال فترة معينة". 

وأكد أن "الوضع الامني جيد، إلا أن هناك مجاميع ارهابية، قسم منها ناشطة والقسم الاخر نائمة"، لافتا الى أن "الاعلان عن تنفيذ عمليات مشتركة يدل على ان الاجهزة الامنية في حالة حذر ويقظة ومستمرة بالعمل للقضاء على تلك الجيوب وعدم ترك اي منطقة رخوة لعودة الارهاب من جديد".

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني أعلن، في 24 اذار 2018، أن القوات الامنية نشرت قواتها في مناطق كان "داعش" يستغلها لاستهداف العناصر الامنية على طول الطريق الدولي بين كركوك وبغداد. 

وكان اكثر من عشرة مدنيين قتلوا نهاية الشهر الماضي، في كمين مسلح على طريق بغداد كركوك شرقي المحافظة، بحسب مصادر أمنية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات